-->
القرآن الكريم القرآن الكريم
أهداف سور القرآن الكريم

آخر الأخبار

أهداف سور القرآن الكريم
أهداف سور القرآن الكريم
جاري التحميل ...
أهداف سور القرآن الكريم

هل الماء يتأثر بكلام الله تعالى؟

هل الماء يتأثر بكلام الله تعالى؟


يتحدث بعض العلماء اليوم عن الطبيعة العجيبة للماء وأنه يتأثر بالكلام الذي يتردد حوله، وقد قام عالم ياباني بهذه التجربة فأثبت أن الماء عندما نؤثر عليه بكلمات جميلة يتأثر وتتشكل بلورات شكلها جميل (بعد تجميده على شكل ثلج طبعاً)، والعكس صحيح حيث وجد أن البلورات يكون شكلها قبيح مع قراءة الكلمات القبيحة على الماء.
ومع أن علماء أمريكا أنكروا هذه التجارب ولم يعترفوا بها كعادتهم لأنهم يحبون أن ينسبوا أي اكتشاف جديد لأنفسهم!! إلا أننا كمسلمين نعتقد بصحة هذه التجارب لأنها تتوافق مع ما جاء به النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام.
فالنبي كان يقرأ باسم الله على أي شيء يشربه أو يأكله، بل كان يستعيذ بالله من شر المخلوقات وكان يستعيذ بالله من شر الشيطان، مع أننا لا نرى الشيطان والعلم لا يعترف بوجود الشيطان، وهذا لا يعني أن الشيطان غير موجود!
 إن كل شيء يتأثر بالكلام وبخاصة كلام الله تعالى، فالجدران من حولنا تتأثر، والأشياء التي توجد بالقرب منا تتأثر، وحتى جهاز الكمبيوتر الذي نستخدمه يتأثر بكلام الله، وقلوبنا تتأثر بكلام الله، وأعيننا وجلودنا والحشرات من حولنا والطيور والجبال....
بل إن كل شيء وكل ذرة من ذرات هذا الكون تسبح الله تعالى، ولذلك فهي تتأثر بكلام الله تعالى: (وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا) [الإسراء: 44]. انظروا معي إلى قول الحق تبارك وتعالى: (لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآَنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) ]الحشر: 21].
وربما نتذكر قصة سيدنا يونس عندما ابتلعه الحوت فسبَّح الله كثيراً فتأثر الحوت بهذا التسبيح فأخرجه من بطنه: (فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ (142) فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ) [الصافات: 142-144].
ولذلك أنصح كل مؤمن أن يستخدم التسبيح في أي ظرف يتعرض له أو أي ضائقة مادية مثلاً أو اجتماعية، أن يلجأ إلى تسبيح الله مئة مرة لتكون له خير من الدنيا وما فيها. ونختم الإجابة بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: (من قال سبحان الله وبحمده في يوم مئة مرة حُطَّت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر) صدق رسول الله.
ــــــــــــ
دمتم بخير.

عن الكاتب

Qurankariim

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

القرآن الكريم